القائمة الرئيسية

الصفحات

متابعة وتقييم الدخول المدرسي 2019-2020

متابعة وتقييم الدخول المدرسي 2019-2020


    في إطار متابعة وتقييم الدخول المدرسي 2019-2020 وحرصا من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية على إعطاء ديناميكية جديدة لمتابعة الدخول المدرسي و قصد الوقوف بدقة على أهم الوضعيات المسجلة و التي قد تؤثر سلبا على سير الدخول المدرسي و على ظروف تمدرس التلاميذ منذ اليوم الأول لدخولهم الرسمي إلى الأقسام الدراسية في كل مؤسسة ، فقد تقرر خلال هذا الدخول المدرسي أن يقوم كل مفتش ( ة ) في مقاطعته التفتيشية بضبط برنامج للزيارات الميدانية لكل مؤسسات مقاطعته ابتداء من اليوم الأول لدخول التلاميذ .

       مع التركيز أثناء الزيارة على وضعية التأطير التربوي و الإداري من حيث الشغور أو العجز وعلى مدى وظيفية هياكل المؤسسة و ضبط وضعية الاكتظاظ وتحديده بدقة و على توفر و انجار الخرائط التربوية و توفر العتاد والتجهير التربوي و توزيع الكتاب المدرسي و استلام كل العناوين و المناهج المقررة في مستوى دراسي . 

بالإضافة إلى كل ما من شأنه التأثير السلبي على ظروف تمدرس التلاميد و كذا الحرص على توزيع منحة التمدرس عليهم وفق تعليمات معالي وزير التربية الوطنية ( قبل نهاية شهر أوت ) و فتح المطاعم المدرسية والنظام الداخلي و النصف داخلي في الوقت المقرر رسميا.



    كما أن المفتشين مدعوون إلى ضرورة متابعة كل القضايا العالقة التي لم تجد حلا على مستوى مديرية التربية بالإضافة إلى إرسال كل المعلومات إلى هيأة التفتيش و يطلب منهم إرسال القضايا الإستعجالية والاستثنائية إلى المفتش المركزي المنسق عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس قصد معالجتها مركزيا ! 

    أما فيما يخص التقرير الوطني التهاني و يطلب إنجاز تقرير دقيق عن الدخول المدرسي في الولاية لهذه السنة بحيث يتضمن تقييم شامل حسب النقاط المشار إليها في الومضة .

تعليقات

التنقل السريع